تحت لون واحد , سنتقاسم
فرصا لا حدود لها.

The Blue Group
تصفح تنازليـــا

Warning: preg_match() expects parameter 2 to be string, array given in /home2/bssqatar/public_html/ar/wp-content/plugins/js_composer/include/templates/shortcodes/vc_empty_space.php on line 11
  • 1979
  • 1991
  • 1996
  • 2000
  • 2006
  • 2013
  • 2015

1979

1979 وفي 1980

رؤية إمكانات قطر المحتملة كسوق للعلامات التجارية الرياضية الدولية، جعلت السيد جبر المسلم يقوم بافتتاح الركن الرياضي للمرة الاولى في دوار الساعة في الدوحة.

كان للركن الرياضي بداية متواضعة، مع حوالي 10 موظفين فقط في مكتبها الرئيسي في منطقة سلطة القديمه ومستودع في النجمة. وكان المكتب يحتوي على التلكس ويستخدم شاحنتين صغيرتين احداهما للتسليم والاخرى لاستخدام الموظفين. ومع ذلك، فإن الفريق يعتقد أن الأشياء العظيمة تبدأ عادة من بدايات صغيرة.

اثبتت الاعتقادات بعد عامين، وذلك بسبب نجاح أول متجر للركن الرياضي، ووضع متجر اخر في منطقة الجيدة

في اوائل التسعينات

في عام 1994،نظرا لشعبيته ونفوذه المتزايد،اخذ الركن الرياضي بدور أكثر نشاطا في تطوير الرياضة.حيث أصبح راعيا لعام 1994 لبطولة تنس قطر المفتوحة. وكانت تلك رعاية الشركة الأولى.

في عام 1995، أضاف الركن الرياضي اثنين من العلامات التجارية العالمية المعروفة في خطوط الانتاج المتنامية. أديداس، التي كانت العلامة التجارية الرياضية رقم واحد في عام 1995 اصبحت في شراكة رسمية مع الركن الرياضي ولوتو العلامة التجارية الإيطالية المرموقة ايضا اضيفت في وقت لاحق،لذا فإن الركن الرياضي قد يضيف المزيد من العلامات التجارية العالمية إلى قائمته المتزايدة بالفعل من المنتجات المعروضة في قطر.

كما أنها لا تزال تنمو وتصبح واحدة من أكثر العلامات التجارية المعروفة والموثوق بها في قطر، ويبدأ الركن الرياضي بتبسيط عملياته من خلال الحوسبة. حيث وظفت الشركة أنظمة نقاط البيع تحت SC -يونكس،وهي برمجيات مصممة خصيصا للجرد والتجزئة.

1996

أطلق الركن الرياضي متجره الرابع في المرخية.

وبعد عام، أنشأ الركن الرياضي معلما آخر.كونها فرصة عظيمة، ووضع الركن الرياضي متجرا في المول الذي يعتبر اول مركز تجاري تم بناؤه في قطر. وكان ذلك حدثا تاريخيا بقدر ما يمكن أن يحصل، لأول مرة متجر رياضي يبيع بالتجزئة داخل أول مركز من نوعه. ومع ذلك، فإن المنافسين انتبهوا لنجاح الركن الرياضي .

حيث واجه الكثير من المنافسة خلال السنوات الأولى في المركز التجاري التاريخي، ولكن فاقهم جميعا في نهاية المطاف.

وعلاوة على ذلك تفوق الركن الرياضي في سوق التجزئة الرياضية

2000

.وكانت الألفية الجديدة مصدر من عدم اليقين بالنسبة لمعظم الناس، ولكن ليس للركن الرياضي.

او سنة 2000 بالخوف، انما بلإثارة حيث تعتبر فرصة أخرى لاستقبال عام آخر من المعالم.Y2Kلم تنظر الشركة الى افتتح الركن الرياضي صالة عرض في السيتي سنتر.

نظرا لنجاح المتجر، يليها الركن الرياضي اتبعه بمعرض لأديداس،في نفس المركز و في نفس العام، تم بناء صالة عرض أديداس ومتجر للركن الرياضي أيضا في مركز لاندمارك التجاري

في عام 2004، واصل الركن الرياضي الحاسوب عن طريق تنفيذ برامج المحاسبة




2006

. فتحت قطر أبوابها لأفضل الرياضيين في آسيا وجذبت اهتمام العالم كما استضافت دورة الألعاب الآسيوية عام 2006.

نجاح هذا الحدث كان سببا في تزايد حملة قطر لتحويل البلاد الى مركز الرياضة في العالم. وأعلن أيضا يوم الرياضة. كما حققت الرياضات الصدارة، ووضع الركن الرياضي أيضا في دائرة الضوء كما يقول المثل. الركن الرياضي اشرق زاهيا , والذي بين لاسيا وبقية العالم لماذا كانت أفضل شركة بيع بالتجزئة الرياضية في قطر. زيادة عرض الأعمال الأساسية للشركة وفرت مزيد من الاهتمام لهذه العلامة التجارية



2013

في عام 2013، وذلك بسبب النمو السريع، قررت الركن الرياضي الانتقال إلى مكتبها الرئيسي الجديد في برج القصار في الخليج الغربي، الدوحة. احتلت الركن الرياضي الطابق 3 والطابق 20. وعلى الرغم من التغير في المكان، تمت جميع العمليات بسلاسة واستمر الركن الرياضي في السيطرة على السوق. في دراسة اجروها للسوق، الركن الرياضي حصلت على حصة 70 في المئة ساحقة السوق في قطر.

في عام 2014، وذلك تماشيا مع الظروف المتغيرة، خضعت الركن الرياضي لتحول. تم استحداث الشعار والمفهوم وإعادة تعريفها بصيغة جديدة تؤكد هويتها ، يؤكد الركن الرياضي على إعادة التزامها للعملاء ليس فقط توفير منتجات ذات جودة عالية ولكن تشجيع الرياضة لمساعدتهم على تحويل حياتهم إلى الأفضل.

ويوكد الركن الرياضي أيضا قيمه الديناميكية، والصدق، والأخلاق المهنية، والإحترام وكونها تفخر بتراثها.

2015

اليوم الركن الرياضي لديه حوالي 400 موظف وحوالي 20 متجرا، ومستمر في النمو. كما انه يفتخر بمتاجره ذات المفهوم الجديد في طريق سلوى ومركز المول التجاري .

ويرعى بنشاط أحداث مثل ماراثون كيوتل، تطور الرياضة بأكاديمية قطر، والأحداث التي مجتمع الخور وأكاديمية أسباير. يواصل الركن الرياضي اعادة تعريف نفسه من خلال إطلاق تطبيقات الهاتف المتحرك به، متوفرة في Android و iOS. كما أن لديها مخزن للتجارة الإلكترونية نشط في Sportscorner.me. كما انه يلعب دورا نشطا في وسائل الاعلام الاجتماعية، من خلال الفيسبوك، تويتر والانستقرام كذلك.

وقدمت مجموعة ذا بلو رسميا. وتتألف من خمسة أقسام رئيسية، تاخذ مجموعة ذا بلوالخبرة المكتسبة من عقود في إدارة متجر بيع بالتجزئة والرياضة، وتستخدم لقيادة خمس صناعات الغذائية في السوق الرئيسية، والرياضة، وتجارة التجزئة، والخدمات والأزياء.

  • Sport
  • food
  • service
  • retail
  • fashion

الرياضات

وجود بلو جروب المترسخ في سوق تجارة تجزئة الرياضات في قطر تحقق عن طريق سبورتس كورنر. في ظل 17 متجر في شتى أرجاء البلاد، والنمو المستمر، أصبح سبورتس كورنر إسما محلا للثقة من حيث المشتريات الرياضية والمشتريات التي تعكس أسلوب الحياة.


لسبورتس كورنر محفظة ضخمة من العلامات التجارية العالمية مثل نايكي، ريبوك، لوتو، ديادورا، سبيدو وأندر أرمور تحت إسمه. توفر العلامات التجارية تذوقا مميزا للزبائن من كل طبقات المجتمع.

الغذاء

أصبحت قطر بوتقة إنصهار للثقافات، فضلا عن تراثهم الخاص بفن الطهو. حيث أن قطر تفتح أبوابها لفنون الطهي الأخرى، وامتيازات علامات المأكولات والمشروبات، وانطلاقات المطاعم. قررت بلو جروب سد الحاجة لعلامة تجارية تساعد متعهدي الأغذية في بناء أحلامهم. من هنا، ولد "فورك آند نايف".

فورك آند نايف هو قلب قسم الأغذية لبلو جروب. يمد فورك آند نايف العملاء بإطار عمل جيد، التدريب على الانتاج، تداول وتخزين الأغذية، ونظرة قيمة على عمليات الأعمال وعلاقات الزبائن.

الخدمات

تقر بلو جروب أن الخدمات قد أخذت منحى مختلف في العقد الأخير. أصبحت الخدمات على النت. وجود قوي على النت، على شكل خدمات وتسويق، أصبح أحد العوامل المقررة لنجاح عمل. من أجل ذلك، لبلو جروب "بلو سينيرجي سوليوشنز- حلول بلو التآزرية" و "سبورتس كورنر إليكترونك كومرس – التجارة الإلكترونية لسبورتس كورنر" كلاعبين رئيسيين في قسم الخدمات الخاص بها.

بلو سينيرجي سوليوشنز، أو بي إس إس هي شركة حلول تويق رقمية التي وفرت مواقع إلكترونية فعالة، حملات وإستراتيجيات تسويق على النت، تسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتطوير تطبيقات الجوال، وغير ذلك كثير، للعديد من العملاء.

تجارة التجزئة

لورا آشلي المنشأة في 1953 أحد أكثر العلامات التجارية الأوروبية ثقة في مجال الأثاث والمفروشات المنزلية هي قلب بلو جروب في قسم التجزئة. لكونها معروفة بتصميماتها الأنيقة، التي يمكن أن تتراوح من الكلاسيك، الحديث إلى الإبداعي، تمثل لورا آشلي دفعة بلو جروب التي تقدمها إلى الحاضر بينما تستعد للمستقبل. إنها حلم.

البستنة في الجزيرة العربية، التي أنشأها شعاع عبد الله الصدى أستاذ مساعد سابق بجامعة قطر، هو كتاب له هدف نبيل. لكونه الأول من عديد من الدفعات، يهدف "البستنة في الجزيرة العربية" إلى تعليم الناس بشأن المجموعة النباتية لقطر، فضلا عن بث حبهم للنباتات والبيئة.

الموضة

يعرض ديزاين هاب شغف التصميم والأناقة من خلال مجموعات جميلة ومذهلة لمصممين واعدين. التصميمات تتميز بالكياسة. كونها منتجة من قبل أكثر المصممين المحليين الواعدين موهبة، تعتمد إبداعات ديزاين هاب على التراث الغني لقطر. هي تتويج وإنعكاس إحاسيس ورؤية القطريين.

فيما وراء وضع الهدف البعيد، تنتج ديزاين هاب ملابس وأزياء رياضية تعكس أسلوب الحياة. ذلك أنها تدرك أن الأناقة متغيرة ويتعين التمتع بها من قبل عدد ضخم من الناس.


أخبارنا